الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter في سياتل

الأمير الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter في سياتل

May 17, 2015

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بالسيد ديك كوستولو الرئيس التنفيذي في شركة تويتر Twitter في فندق الفيرمونت بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. 

 

وخلال اللقاء، شكر السيد ديك كوستولو الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء بسموه.. كما تناولا أحدث التطورات التقنية والمالية والإدارية في شركة  تويتر Twitter.

 

هذا وحضر اللقاء كل من والأستاذة ندى الصقير، المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية والأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، مساعد تنفيذي أول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ نايف حسام الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية.

 

هذا ويملك الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة “حصة استراتيجية” في شركة تويتر، هي ثمرة أشهر من المفاوضات، والتي تعتبر صفقة ناجحة بكل المقاييس خصوصاً بعد طرح أسهمها في السوق المالية الأمريكية، حيث ارتفعت قيمة الاسهم المملوكة من قبل الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة من 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار أمريكي) إلى 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي) وذلك منذ تداول تويتر Twitter.

 

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز وفيرمونت رافلز وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض ومدينة المملكة في الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (شركة فوكس ونيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

Home / News / Prince Alwaleed Meets Twitter’s CEO in Seattle

Prince Alwaleed Meets Twitter’s CEO in Seattle

May 17, 2015

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC), met with Mr. Dick Costolo, CEO of Twitter at the Fairmont Hotel in Seattle, Washington.

 

During the meeting, Mr. Costolo thanked the Prince for giving him the opportunity to meet with him. Moreover, the two discussed the latest technical, financial and organizational developments in Twitter.

 

The meeting was also attended by Ms. Nada Alsugair, Executive Director, Finance and Administration, Ms. Hassna Alturki, Executive Manager for International Relations to HRH the Chairman, Mr. Fahad Bin Nafil, Senior Executive Assistant to HRH the Chairman, Mr. Ahmed Altubaishi, Executive Assistant to HRH the Chairman and Mr. Naief Alzuhair, Website and Social Media Manager.

 

Furthermore, Prince Alwaleed and KHC’s strategic investment in Twitter has increased from $300 Million to approximately $1.2 Billion since Twitter’s IPO.

 

KHC was founded in 1980 and become publicly traded and listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in 2007.  KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player in the Arabian Gulf region, and internationally. The Company is recognized as one of the largest foreign investors in the United States. KHC’s portfolio has its major interests in investment categories ranging from luxury hotels management companies (Four Seasons Hotels and Resorts, Fairmont Raffles Holding, Mövenpick Hotels, and Swissotel), real estate (Kingdom Tower and project in Jeddah and Kingdom Riyadh project) to hotel real estate investments such as (The Plaza, New York, Savoy Hotel, London and Four Seasons, George V Hotel, Paris and other hotels). KHC also has investments in Petrochemical (Tasnee), Media and Publishing (News Corporation, Fox, and Saudi Research & Marketing Group), as well as in Entertainment (Euro Disney – Paris). In addition, Finance and Investment services (Citigroup), Social Media and Technology (Twitter and Jingdong). The Company has investments in Education (Kingdom Schools), Health Care (Medical Services Projects Company), and Aviation (NAS Saudi Arabia).