الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يلتقي بمؤسس ورئيس تويتر Twitter في باريس

الأمير الوليد يلتقي بمؤسس ورئيس تويتر Twitter في باريس

September 3, 2014

  

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بالسيد جاك دورسي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة تويتر Twitter والسيد سهيل ريزفي المستثمر في تويتر Twitter في غداء عمل في فندق فورسيزنز جورج الخامس George V في باريس.

 

وخلال اللقاء، شكر السيد دورسي الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء بسموه. كما تناولا أحدث التطورات التقنية والمالية والإدارية في شركة  تويتر Twitter.

 

وقد حضر اللقاء كل من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، والأستاذ نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة. 

 

هذا ويملك الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة “حصة استراتيجية” في شركة تويتر، هي ثمرة أشهر من المفاوضات، والتي تعتبر صفقة ناجحة بكل المقاييس خصوصاً بعد طرح أسهمها في السوق المالية الأمريكية، حيث ارتفعت قيمة الاسهم المملوكة من قبل الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة من 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار أمريكي) إلى 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي) وذلك منذ تداول تويتر Twitter.

 

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز وفيرمونت رافلز وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض ومدينة المملكة في الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (شركة فوكس ونيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

Home / News / Prince Alwaleed Meets Twitter’s Founder & Chairman in Paris

Prince Alwaleed Meets Twitter’s Founder & Chairman in Paris

September 3, 2014

 

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC), conducted a business lunch with Mr. Jack Dorsey, Founder and Chairman of Twitter and Mr. Suhail Rizvi an investor in Twitter at The Four Seasons Hotel George V in Paris. 

 

During the meeting, Mr. Dorsey thanked the Prince for giving him the opportunity to meet with him. Moreover, the two discussed the latest technical, financial and organizational developments in Twitter.

 

Furthermore, Prince Alwaleed and KHC “strategic investment” in Twitter has increased from $300 Million to approximately $1.2 Billion since Twitter’s IPO.

 

The meeting was also attended by HRH Prince Khaled Bin Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Mr. Naief Alzuhair, Website and Social Media Manager, Corporate Communications Department and Mr. Fahad Bin Saad Bin Nafel, Executive Assistant to HRH the Chairman. 

 

KHC was founded in 1980 and become publicly traded and listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in 2007.  KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player in the Arabian Gulf region, and internationally. The Company is recognized as one of the largest foreign investors in the United States. KHC’s portfolio has its major interests in investment categories ranging from luxury hotels management companies (Four Seasons Hotels and Resorts, Fairmont Raffles Holding, Mövenpick Hotels, and Swissotel), real estate (Kingdom Tower and project in Jeddah and Kingdom Riyadh project) to hotel real estate investments such as (The Plaza, New York, Savoy Hotel, London and Four Seasons, George V Hotel, Paris and other hotels). KHC also has investments in Petrochemical (Tasnee), Media and Publishing (News Corporation, Fox, and Saudi Research & Marketing Group), as well as in Entertainment (Euro Disney – Paris). In addition, Finance and Investment services (Citigroup), Social Media and Technology (Twitter and Jingdong). The Company has investments in Education (Kingdom Schools), Health Care (Medical Services Projects Company), and Aviation (NAS Saudi Arabia).