الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يلتقي بمؤسس ورئيس تويتر Twitter في باريس

الأمير الوليد يلتقي بمؤسس ورئيس تويتر Twitter في باريس

September 3, 2014

  

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بالسيد جاك دورسي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة تويتر Twitter والسيد سهيل ريزفي المستثمر في تويتر Twitter في غداء عمل في فندق فورسيزنز جورج الخامس George V في باريس.

 

وخلال اللقاء، شكر السيد دورسي الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء بسموه. كما تناولا أحدث التطورات التقنية والمالية والإدارية في شركة  تويتر Twitter.

 

وقد حضر اللقاء كل من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، والأستاذ نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة. 

 

هذا ويملك الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة “حصة استراتيجية” في شركة تويتر، هي ثمرة أشهر من المفاوضات، والتي تعتبر صفقة ناجحة بكل المقاييس خصوصاً بعد طرح أسهمها في السوق المالية الأمريكية، حيث ارتفعت قيمة الاسهم المملوكة من قبل الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة من 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار أمريكي) إلى 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي) وذلك منذ تداول تويتر Twitter.

 

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز وفيرمونت رافلز وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض ومدينة المملكة في الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (شركة فوكس ونيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.