الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يستقبل مستشار رئيس وزراء كازاخستان

الأمير الوليد يستقبل مستشار رئيس وزراء كازاخستان

May 1, 2016

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، معالي الأستاذ بغداد أميرياف، مستشار رئيس وزراء جمهورية كازاخستان، وسعادة الأستاذ بخيت باتيرشايف، سفير كازاخستان لدى المملكة العربية السعودية والأستاذ ساكن إزتاي، قنصل كازاخستان في الرياض.

 

وقد حضر الاجتماع كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، مساعد تنفيذي أول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي بداية اللقاء، شكر الأستاذ بغداد أميرياف سمو الأمير على إتاحته الفرصة للقائه. وبدوره، قام الأستاذ بغداد أميرياف بإبلاغ الأمير الوليد برسالة شفوية من رئيس وزراء بلاده لسموه لزيارة البلاد للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الخدمات المالية والبتروكيماويات والعقار. كما تناول الطرفان عدداً من المواضيع بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي الحالي. وقد أشار المبعوث إلى أن زيارة سمو الأمير للبلاد تقوي العلاقات بين البلدين كما أعرب عن حرص بلاده على جذب استثمارات الأمير الوليد. وفي نهاية اللقاء، وعد سمو الأمير الوليد بزيارة البلاد في المستقبل القريب وبدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

في 2008م، قام الأمير الوليد بزيارة كازاخستان استجابة لدعوة رسمية حيث التقى بفخامة رئيس الجمهورية السيد نور سلطان نزار باييف.