الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يستقبل الشيخ نواف آل ثاني رئيس مجلس إدارة كتارا للفنادق القطرية

الأمير الوليد يستقبل الشيخ نواف آل ثاني رئيس مجلس إدارة كتارا للفنادق القطرية

June 17, 2015

 

استقبل  صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة  شركة المملكة القابضة (KHC)، في مكتب سموه بالرياض، معالي الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة، وقد حضر الاجتماع كذلك السيد سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) والأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة.

 

وقد بدأ الاجتماع باستقبال الأمير الوليد لوفد شركة كتارا، ومن ثم تركزت المناقشات على الاستثمار المشترك في فنادق ومنتجعات إف أر تش أي (FRHI Hotels & Resorts) والتي تمتلك فيها شركة كتارا  وشركة المملكة القابضة (KHC) نسبة 65% و 35% على التوالي، حيث تم استطلاع آفاق وتوقعات النمو الخاصة بالشركة. 

 

 كما ناقش الحضور كذلك التغيرات والتحولات الكبرى التي يشهدها مجال أعمال الضيافة،  وثمنوا استثمارهم المشترك في FRHI باعتبارها شركة فريدة في عالم الإدارة الفندقية إذ تشكل نقطة التقاء بين ثلاث علامات مختلفة لسلاسل عالمية كبرى وهي : فنادق فيرمونت هوتيلز أند ريزورتس (Fairmont Hotels & Resorts) في قطاع الفنادق الفخمة، ورافلز هوتيلز أند ريزروتس (Raffles Hotels & Resort) في قطاع فنادق الرفاهية، وفنادق سويستيل هوتيل أند ريزورتس (Swissôtel Hotels & Resorts) في قطاع الفنادق الراقية.

  

وقد أكد الطرفان على قوة روابط علاقتهما الوثيقة ومدى أهمية تعاونهما المشترك في تحقيق عوائد قيمة من خلال إف أر تش أي (FRHI ) التي تدير  حاليا 111 فندقا في 27 بلدا مختلفا تحت كياناتها الثلاث. 

 

وتمتد أواصر الشراكة الناجحة بين شركة المملكة القابضة( (KHC وكتارا  إلى أكثر من مشروع إف أر تش أي وصولا إلى فندق سافوي الأسطوري في لندن (فندق تابع لمجموعة فيرمونت)، حيث تمتلك شركة المملكة القابضة( (KHC حصة بنسبة 50 % بينما تمتلك كتارا و  إف أر تش أي (FRHI ) نسبة 50 % الأخرى.

 

ولقد تمكنت المملكة القابضة منذ عشرين عاما من إرساء مكانتها المتميزة كلاعب أساسي في مجال أعمال الضيافة والفنادق العالمية، فبالإضافة إلى حصتها في إف أر تش أي (FRHI ) قامت المملكة القابضة بتطوير أو حيازة استثمارات في أكثر من 24 فندقا تحت إدارة العلامة إف أر تش أي (FRHI )، تمتلك حاليا تسعة منها بما فيها: فندق فيرمونت سان فرنسيسكو، فندق بلازا نيوريورك (فندق بإدارة فيرمونت)، فندق سافوي لندن (فندق بإدارة فيرمونت)، فيرمونت مارا سافاري كلوب، فيرمونت ماونت كينيا سافاري كلوب، فيرمونت ذا نورفولك في نيروبي، فندق رافلز لو رويال في بنوم بنه، رافلز جراند هوتيل دي أنجكور في سيام ريب، علاوة على فندق رافلز براسلن في جزر السيشل. 

 

كما تمتلك المملكة القابضة ( (KHC بالإضافة إلى إف أر تش أي (FRHI ) حصصا رئيسية في شركات كبرى ومرموقة في مجال إدارة الفنادق الفارهة مثل (فور سيزنز هوتيلز أند ريزورتس Four Seasons Hotels and Resort، و فنادق موفيبينيك هوتيلز أند ريزورتس Mövenpick Hotels & Resorts).  

 

ويشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة المملكة القابضة ((KHC 21 فندقا متميزا في 14 بلدا بما في ذلك، فندق فورز سيزنز  جورج الخامس في باريس Four Seasons Hotel George V، فندق بلازا في نيوريورك، فندق سافوي في لندن، فندق فور سيزنز تورنتو، فندق فيرمونت سان فرنسيسكو، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا.

Home / News / Prince Alwaleed Receives Chairman of Katara Hospitality of Qatar

Prince Alwaleed Receives Chairman of Katara Hospitality of Qatar

June 17, 2015

 

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC), received at His office in Riyadh Sheikh Nawaf Bin Jassim Bin Jabor Al-Thani, Chairman of the Board of Directors of Katara Hospitality. The meeting was also attended by Mr. Sarmad Zok, Member of KHC’s Board of Directors and Chief Executive Officer of Kingdom Hotel Investments.

 

The meeting began as Prince Alwaleed welcomed the Katara delegation. The discussion then focused on the joint investment in FRHI Hotels & Resorts in which Katara and KHC hold 65% and 35% respectively, and explored growth aspirations for the company.

 

The attendees also deliberated the tremendous change that the global hospitality industry is undergoing, and praised their joint investment in FRHI which constitutes a unique hotel management platform with access to three world-class brands across three different chain scales: Fairmont Hotels & Resorts in the upper upscale segment, Raffles Hotels & Resort in the luxury segment, and Swissôtel Hotels & Resorts in the upscale segment.

 

Both parties reaffirmed their strong partnership and their alignment on value realization for FRHI which currently manages 111 hotels in 27 countries under its three flags.

 

The successful partnership between KHC and Katara extends beyond FRHI to the iconic Savoy Hotel in London (a Fairmont Hotel) where KHC holds a 50% stake and Katara and FRHI own the other 50%.

 

For over two decades, Kingdom has been a leading player in the global hospitality industry. In addition to its ownership in FRHI, Kingdom has developed or held investments in 24 hotels managed by FRHI brands, nine of which it continues to own today including Fairmont San Francisco, The Plaza New York (a Fairmont Managed Hotel), The Savoy London (a Fairmont Managed Hotel), Fairmont Mara Safari Club, Fairmont Mount Kenya Safari Club, Fairmont The Norfolk in Nairobi, Raffles Hotel Le Royal in Phnom Penh, Raffles Grand Hotel D’Angkor in Siem Reap, and Raffles Praslin in Seychelles.

 

In addition to FRHI, KHC holds major interests in industry-leading luxury hotel management companies Four Seasons Hotels and Resorts and Mövenpick Hotels & Resorts. KHC’s hotel real estate portfolio comprises 21 owned hotels in 14 countries including the Four Seasons Hotel George V in Paris, The Plaza New York, The Savoy London, the Four Seasons Hotel Toronto, Fairmont San Francisco and other leading hotels across the Middle East, Asia, and Africa.