الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستقبل القائم بأعمال جمهورية بوروندي

الأمير الوليد يستقبل القائم بأعمال جمهورية بوروندي

May 30, 2017

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية في مكتب سموه بالرياض سعادة السيد ليونيدس مباكنغا، القائم بأعمال جمهورية بوروندي. 

 

وحضر اللقاء كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ أحمد الطبيشي، المدير التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي بداية اللقاء، شكر السيد مباكنغا الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه، وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي الحالي. كما تطرقا لمواضيع مختلفة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والاستثماري. 

 

بالإضافة إلى ذلك، أكد الأمير الوليد علاقاته القوية بجمهورية بوروندي ودعمه المستمر لشعبها من خلال التزامات مؤسسة الوليد للإنسانية مع مؤسسة الكشافة العالمية لدعم برنامج الغذاء مقابل الحياة في أفريقيا. وعلاوة على ذلك، فقد دعا السيد مباكنغا الأمير الوليد لزيارة جمهورية بوروندي في المستقبل القريب.

 

وفي عام 2012م، زار الأمير الوليد جمهورية بوروندي وكان في استقبال سمو الأمير الوليد فخامة رئيس جمهورية بوروندي السيد بيير نكورونزيزا، وقد رحب فخامة الرئيس بسمو الأمير في بلاده وناقش الجانبان العديد من المواضيع. وخلال الزيارة قلد فخامة الرئيس بيير نكورونزيزا سمو الأمير الوليد “وسام الدولة” الذي يعتبر أعلى وسام في جمهورية بوروندي.