الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستقبل رئيس وزراء إيرلندا السابق

الأمير الوليد يستقبل رئيس وزراء إيرلندا السابق

December 5, 2010

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض يوم السبت 4 ديسمبر 2010م الموافق 28 ذو الحجة 1431هـ، معالي السيد جون بروتن رئيس وزراء إيرلندا السابق ورئيس مجلس إدارة مركز الخدمات المالية العالمية International Financial Services Centre (IFSC). ورافق معاليه وفد تضمن كل من سعادة الدكتور نايل هولون سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة العربية السعودية والسيد مايلز دافي والسيد كيران دونوجو من هيئة التطوير الصناعي في إيرلنداIndustrial Development Authority. وقد حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة كل من الأستاذ شادي صنبر المدير المالي والأستاذة هبه فطاني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر معالي السيد جون بروتن الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء بسموه، ومن ثم تطرق الطرفان لعدة مواضيع منها العلاقة بين البلدين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيرلندا وبعض المواضيع الإقتصادية والإستثمارية والوضع الإقتصادي العالمي. وخلال اللقاء قدم معاليه دعوة لسمو الأمير للاستثمار في إيرلندا ولزيارتها مره اخرى والاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة هناك. كما أوضح معاليه بأن زيارة سموه للبلاد ستقوي العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء، ودّع الأمير الوليد معالي السيد جون بروتن والوفد المرافق، كما وعد سموه بزيارة إيرلندا في المستقبل القريب.

ولسموه عدة استثمارات من خلال شركة المملكة القابضة في إيرلندا، منها في القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup وفي القطاع الفندقي عن طريق فنادق ومنتجعات فورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts (فندق فورسيزنز في دبلن Four Seasons Hotel in Dublin).

في عام 2003م، قام الأمير الوليد بزيارة جمهورية إيرلندا والتقى بفخامة رئيسة الجمهورية السيدة ماري ماكليز.