الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يستقبل سفير اليابان

الأمير الوليد يستقبل سفير اليابان

August 24, 2015

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة الأستاذ نوريهيرو أوكودا، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية ورافقه كل من الأستاذ كاتسو هيكوتاكاهاشي، وزير مفوض ونائب رئيس البعثة والأستاذ شونسوكي سايتو، سكرتير أول، القسم الاقتصادي والتجاري. كما حضر الاجتماع كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه. كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي الحالي. واستعرض الطرفان عدة مواضيع الاجتماعية واستثمارية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين. وخلال اللقاء قدم سعادة السفير دعوة للأمير الوليد لزيارة بلاده، وبدوره وعد الأمير بزيارة اليابان في المستقبل القريب.

 

تشمل استثمارات الأمير الوليد في اليابان عن طريق شركة المملكة القابضة كل من فندقي فور سيزونز Four Seasons في طوكيو، وفندق سويس أوتيل Swissôtel في اوساكا، ومجموعة سيتي Citigroup، وديزني لاند طوكيو Disneyland Tokyo، وشركة نيوز كورب Newscorp. وقد كانت آخر زيارة قام بها الأمير الوليد لليابان في عام 2007م.

 

هذا وساهمت مؤسسة الوليد للإنسانية التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد، في دعم الصليب الأحمر الياباني لجهود البحث والطوارئ لإنقاذ ضحايا الزلزال والتسونامي في عام 2011م.