الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستقبل الممثل الخاص للحكومة اليابانية لشؤون الشرق الأوسط وأوروبا

الأمير الوليد يستقبل الممثل الخاص للحكومة اليابانية لشؤون الشرق الأوسط وأوروبا

December 27, 2010

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض السفير يوتاكا ليمورا الممثل الخاص للحكومة اليابانية لشؤون الشرق الأوسط وأوروبا في وزارة الشؤون الخارجية والوفد المرافق.

ويضمن الوفد كل من السيد تاكاهيرو شياتو من الوزارة الخارجية وسعادة السيد شيغيرو إندو السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، والسيد يوجي هاتوري السكرتير الأول في السفارة اليابانية، والسيد ميتسورو موراس مستشار في السفارة اليابانية. كما حضر الاجتماع كل من الدكتور سمير عنبتاوي المستشار الأكاديمي لسمو رئيس مجلس الإدارة والدكتورة نهله العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي مطلع اللقاء، شكر سعادة السفير يوتاكا سمو الأمير الوليد على إتاحته الفرصة للقاء بسموه و تناول الطرفان العلاقات بين المملكة العربية السعودية واليابان. و من ثم أعرب سعادة السفير بأن هدف زيارته هو البحث في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين كما قدم الوفد المرافق مشاريع استثمارية في اليابان لسمو الأمير.

تشمل استثمارات الأمير الوليد في اليابان عن طريق شركة المملكة القابضة كل من فندقي فور سيزونز Four Seasons في طوكيو، وفندق سويس أوتيل Swissôtel في اوساكا، ومجموعة سيتي Citigroup (31 مكتب)، وديزني لاند طوكيو Disneyland Tokyo، وشركة نيوز كورب Newscorp. وقد كانت آخر زيارة قام بها الأمير الوليد لليابان في عام 2007م.