الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستلم رسالة خطية من رئيس أوغندا

الأمير الوليد يستلم رسالة خطية من رئيس أوغندا

February 9, 2016

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض سعادة الدكتور راشد سيمودو، سفير أوغندا لدى المملكة العربية السعودية. وحضر اللقاء كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي الأول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي مطلع اللقاء، قام سعادة السفير الدكتور راشد سيمودو بتقديم الشكر لسمو الأمير الوليد على إتاحته الفرصة للقائه. وخلال اللقاء تناول الطرفان عدد من المواضيع  الاجتماعية والاقتصادية والانسانية. هذا ونقل سعادة السفير لسموه تحيات دولة أوغندا حكومة وشعباً، كما سلّم سعادة السفير لسمو الأمير الوليد رسالة خطية من فخامة الرئيس الأوغندي يوير موسڤيني. وخلال اللقاء عبّر الدكتور راشد لسموه عن رغبة جمهورية أوغندا في جذب استثمارات سموه إلى البلاد وخاصة في القطاع الفندقي. 

 

وقد التقى سمو الأمير بفخامة الرئيس الأوغندي يوير موسڤيني في زيارة رسمية عام 2006م حيث عبّر فخامة الرئيس عن فائق احترامه  لسموه الكريم وإعجابه بالجهود التي يبذلها في الجوانب الإنسانية وفي دعم الإقتصاد الأفريقي.

 

وقام فخامتة بتقليد سمو الأمير وسام “القائد الأكبر برتبة لؤلؤة أفريقيا” تقديراً لمساهماته في دعم اقتصاد جمهورية أوغندا وتبرعاته الإنسانية لها من خلال مؤسسة الوليد للأنسانية والذي يرأسها سموه. كما ناقش الطرفان الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال شركة المملكة القابضة. 

 

وقد مُنح سموه أيضاً شهادة دكتوراه فخرية في الآداب قام بتسليمها له مدير الجامعة الإسلامية بأوغندا في زيارة أخرى سابقة لسموه في عام 2005م.