الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستلم خطاب من رئيس وزراء اليونان ومن وزير الدفاع اليوناني

الأمير الوليد يستلم خطاب من رئيس وزراء اليونان ومن وزير الدفاع اليوناني

December 23, 2013

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتب سموه بالرياض سعادة الاستاذ ايوانيس خريستوفيليس سفير اليونان لدى المملكة العربية السعودية. كما حضر اللقاء كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر سعادة السفير الأمير الوليد على استقباله ولإتاحته الفرصة للقاء بسموه. وتبادل الطرفان بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي. 

وخلال اللقاء سلم سعادة السفير خطابين لسمو الأمير من معالي الأستاذ انتوانيس ساماراس، رئيس وزراء اليونان ومن معالي الأستاذ ديميتري أفراموبوليس، وزير الدفاع اليوناني. بالاضافة، أثنى سعادة السفير على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

ففي أغسطس 2013م، التقى الأمير الوليد بمعالي وزير الدفاع اليوناني السيد ديميتري أفراموبوليس بمقر وزارة الدفاع اليونانية، وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد المرافق له، معالي وزير الدفاع ومعالي رئيس هيئة الأركان وقادة القوات المسلحة (الجوية والبرية والبحرية).

وتتضمن استثمارات الأمير الغير مباشرة في اليونان سيتي غروب Citigroup في القطاع المصرفي وفنادق الموفينبيك Movenpick في القطاع الفندقي.