الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يستقبل سفير مالطا

الأمير الوليد يستقبل سفير مالطا

January 26, 2016

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة الأستاذ مارتن فالنتيو، سفير مالطا لدى المملكة العربية السعودية.

 

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى لسعادة السفير منذ توليه منصبه كسفير مالطا لدى المملكة العربية السعودية. كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي الحالي.

 

زار الأمير الوليد والوفد المرافق جمهورية مالطا مؤخراً، وخلال الزيارة، التقى الأمير الوليد مع فخامة رئيسة جمهورية مالطا السيدة ماري لويز بريكا ومعالي الدكتور جوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا في القصر الرئاسي. 

 

وخلال اللقاء، دارت الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي والاجتماعي، كما تناولا أخر التطورات الاقتصادية العالمية. ومن ثم أقيم حفل تكريم للأمير الوليد حيث منحت فخامة رئيسة جمهورية مالطا السيدة ماري لويز بريكا “وسام الإستحقاق برتبة رفيق” للأمير الوليد.

 

ففي 2014م، ونيابة عن الأمير الوليد اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مع معالي الدكتور جوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا وعدد من أعضاء حكومة مالطا. هذا وقد هنأ الأمير خالد معالي رئيس الوزراء وحكومة مالطا على النجاج الكبير في الوضع الاقتصادي الحالي والمتوقع أن ينمو إيجابيا في الأعوام القادمة.