الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستقبل القائم بأعمال السفارة النيجيرية

الأمير الوليد يستقبل القائم بأعمال السفارة النيجيرية

April 24, 2016

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد للإنسانية، سعادة الأستاذ تيجاني هامنجودة، القائم بأعمال السفارة النيجيرية لدى المملكة العربية السعودية والوفد المرافق. 

 

كما حضر الإجتماع كل من الأستاذ محمد المجددي، المدير التنفيذي الأول لمكتب سمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، مساعد تنفيذي أول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وخلال الإجتماع تناول الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاجتماعي والإنساني والاقتصادي وتطرق الأمير الوليد إلى استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة في نيجيريا وذلك في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup.

 

ففي عام 2014م، زار الأمير الوليد بن طلال أبوجا في جمهورية نيجيريا، وفور وصول سمو الأمير الوليد قام بإستقباله معالي وزير خارجية جمهورية نيجيريا. ومن ثم توجه الأمير الوليد إلى مركز المؤتمرات الدولي في أبوجا والتقى مع فخامة الدكتور جودلاك جوناثان رئيس جمهورية نيجيريا حينها. وخلال الزيارة أقيم حفل تكريم للأمير الوليد حيث مَنح رئيس جمهورية “وسام الشرف الوطني” لسموه. 

 

وفي نفس العام، استقبل الأمير الوليد معالي نائب رئيس جمهورية نيجيريا والوفد المرافق. وفي عام 2011م، زار الأمير الوليد نيجيريا والتقى برئيس نيجيريا حينها في القصر الرئاسي. وقد قامت مؤسسة الوليد للإنسانية في عام 2011م، بدعم البرنامج المدرسي للتخلص من الديدان بمبلغ 200,000 دولار أمريكي لصالح مدرسة في نيجريا بالإضافة لتبرع سابق يقدر بـ 356,500 دولار.