الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يستقبل سفير ألمانيا الذي يودع سموه لإنتهاء خدمتة

الأمير الوليد يستقبل سفير ألمانيا الذي يودع سموه لإنتهاء خدمتة

May 3, 2016

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، سعادة السيد بوريس روغِه، السفير الألماني لدى المملكة العربية السعودية. كما حضر كل من الأستاذة هبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، والأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو الأمير الوليد.

 

وفي بداية اللقاء، شكر سعادة السفير الأمير الوليد على استقباله ولإتاحته الفرصة للقاء بسموه. وتناول الطرفان بعض الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاستثماري والاجتماعي. هذا وقدم لسموه دعوة لزيارة ألمانيا، وبدوره وعد الأمير الوليد بزيارة بلاده في المستقبل القريب. وفي نهاية اللقاء، ودع السيد بوريس روغه الامير الوليد بعد انتهاء فترة تكليفه سفيراً لألمانيا لدى المملكة العربية السعودية.

 

ففي 2015م، استقبل الأمير الوليد معالي الدكتور ماركس ادرار، نائب وزير الخارجية الألمانية والذي كان مهتماً بالاستماع إلى أراء الأمير ووجهات نظره حيث أشار إلى أن الأمير الوليد معروفٌ بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية. وفي نهاية اللقاء، شكر معالي الدكتور ماركس سمو الأمير على حسن الاستقبال. 

 

ففي 2014م، أقام الأمير مأدبة عشاء في منتجع المملكة على شرف سعادة الأستاذ جيرهارد شرودر المستشار السابق لجمهورية ألمانيا الاتحادية والرئيس الفخري لنوموف NUMOV الإتحاد الألماني للشرق الأوسط والأدنى. كما استقبل سموه سعادة الأستاذ غرهارد في مكتب سموه بالرياض.

 

وتشمل استثمارات الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة القابضة في ألمانيا مجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي، وفي قطاع الفنادق كل من فندق فيرمونت Fairmont هامبرج 14 فندق موفنبيك Movenpick و3 فنادق سويسوتيل Swissotel.