الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد ووزير سياحة جنوب أفريقيا يناقشان مواضيع استثمارية

الأمير الوليد ووزير سياحة جنوب أفريقيا يناقشان مواضيع استثمارية

February 19, 2014

إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتب سموه بالرياض معالي الأستاذ مارتينوس فان شكالكويك وزير السياحة في جنوب إفريقيا ورافقه وفد تضمن كل من الأستاذ لوكس ماكوبيلا المدير العام، في وزارة السياحة لجنوب أفريقيا وسعادة الأستاذ محمد صادق جعفر سفير جنوب أفريقيا لدى المملكة العربية السعودية والأستاذ تيباقو بالاي، مسؤول وزارة السياحة لجنوب أفريقيا والأستاذ مايكل سارجو مستشار، سفارة جنوب أفريقيا والأستاذ بوكا موتسيليلي، مستشار، سفارة جنوب أفريقيا لدى السعودية والأستاذ أر ماهيلي، مستشار تجاري، سفارة جنوب أفريقيا لدى السعودية الأستاذ ايريك موكابيلا، سكرتير أول، سفارة جنوب أفريقيا لدى السعودية والأستاذ رايين اوكامب، المساعد الخاص لمعالي الوزير. وقد حضر اللقاء الأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي بداية اللقاء شكر معالي الوزير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه ونقل تحيات وتقدير حكومة وشعب جنوب أفريقيا لسموه. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين في جنوب أفريقيا والسعودية على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، كما تخلل النقاش مواضيع استثمارية وخاصة في القطاع الفندقي.

 

وبدوره، أكّد الأمير الوليد حرصه على الاستثمار هناك مؤكداً بأنه سيتم دراسة المشاريع الاستثمارية. هذا وأكد الأمير بأن دعم القطاع الاستثماري يساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا.

 

وفي عام 2008م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه بالرياض رئيس وزراء إقليم الكيب الغربي بجنوب إفريقيا السيد إبراهيم رسول والوفد المرافق ضمن زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية.

 

وكان الأمير الوليد قد استقبل في شهر مارس 2007 فخامة رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكى بمنتجع المملكة بالرياض، وأقام سموه حينها مأدبة غداء على شرف فخامة الرئيس.