الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / لأمير الوليد متحدثاً في مؤتمر فوربز العالمي للرؤساء التنفيذيين مع ستيف فوربز في دبي

لأمير الوليد متحدثاً في مؤتمر فوربز العالمي للرؤساء التنفيذيين مع ستيف فوربز في دبي

October 23, 2012

المملكة القابضة مع الأستاذ ستيف فوربز، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير في مؤسسة “فوربز ميديا”، مؤتمر فوربز العالمي للرؤساء التنفيذيين المقام في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة يوم الأثنين 6 ذو الحجة 1433هـ الموافق 22 اكتوبر 2012م، وذلك بحضور حرم سموه الأميرة أميره الطويل، نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه.

هذا وشارك الأمير الوليد والأستاذ ستيف فوربز في حلقة نقاش في المؤتمر بعنوان “اجتماع العقول” واجرى سمو الامير الوليد والأستاذ ستيف فوربز محادثة تمحورت حول الاقتصاد العالمي واستثمارات الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة المحلية والاقليمية والعالمية بالإضافة الى استراتيجية سمو الامير الاستثمارية والإدارية.

الأمير الوليد لستيف فوربز في دبي: “تفاؤل  بحذر نحو تحسن الاقتصاد العالمي في 2013م” كما أضاف سموه: “إتباع حوكمة الشركات هو مفتاح النجاح في شركة المملكة القابضة”.

وحضر مؤتمر فوربز العالمي أكثر من 400 رئيس تنفيذي لشركات عالمية ورجال الاعمال البارزين، حيث يهدف المؤتمر إلى فتح أبواب النقاش في كل ما يخص مستقبل الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية وبكل ما يتعلق بمستقبل الاستثمار في الأسواق الناشئة.

كما حضر القمة كل من الأستاذ شادي صنبر، المدير المالي لشركة المملكة القابضة والأستاذة هبه فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هاني الاغا مدير أول إدارة السفريات والتنسيق الخارجي والاستاذ حسام السليمان المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ محمد الفرج مساعد مدير إدارة السفريات والتنسيق الخارجي. 

شركة المملكة القابضة هي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وابتدأت أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشاريع السكنية. وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات إقتصادية رئيسية محلياً وعالمياً، ذات نمو جوهري وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية , والبتروكيماويات، والعقارات، والإنتاج الإعلامي ومحطات التلفزيون الفضائية، وقطاعات التقنية والإعلام وقطاع التجزئة والزراعة والصناعة والطيران.

ومن معالم التي تمتلكها شركة المملكة فندق جورج الخامس في باريسGeorge V، وفندق الفيرمونت بلازا في نيويورك Fairmont Plaza، وفندق السافوي في لندن Savoy، وفندق الفيرمونت في سان فرانسيسكو Fairmont، وفندق الفورسيزنز في تورونتوFour Seasons.

شركات إدارة فنادق من ضمنها الأسماء العالمية المعروفة التالية: فنادق و منتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية Fairmont Raffles Hotels (والتي تشمل فيرمونت Fairmont ورافلز وسويسوتيل  Raffles and Swissotel)، وفنادق ومنتجعات موفنبيك Mövenpick Hotels & Resorts.

وتشمل قائمة استثمارات شركة المملكة القابضة المحلية والمدرجة في سوق الاسهم السعودي في القطاع الإعلامي عن طريق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، وشركة التصنيع TASNEEوشركات ذات ملكية خاصة والتي تشمل قطاع الطيران عن طريق الشركة الوطنية لخدمات السفر (NAS)، ومستشفى المملكة والعيادات الاستشارية ومدينة المملكة ومركز المملكة ومدارس المملكة وفندق فور سيزونز الرياض Four Season. لشركة المملكة القابضة مشروعين عقارية عملاقة الأولى مشروع جدة وسيمتد على مساحة تبلغ 5.3 مليون متر مربع وبرج بارتفاع أكثر من 1000 متر,  والآخر في شرق الرياض على  مساحة تناهز 16.7 مليون متر مربع.

 

وتشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة بما فيها، مجموعة سيتي Citigroup، ونيوز كوربوريشنNewsCorp ،تويترTwitter , وتايم ورنرTime Warner ، وشركة آبلApple ، وشركة والت ديزنيWalt Disney ، وغيرها. بالإضافة إلى أنشطة الشركة العامة، فإن الشركة ايضاً نشطة في مجال الاستثمارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية وتنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.