الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يزور مملكة بوتان وجمهورية نيبال

الأمير الوليد يزور مملكة بوتان وجمهورية نيبال

November 22, 2010

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وحرمه سمو الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بزيارة مملكة بوتان. وقام بإستقبال سموه ممثل جلالة الملك جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك السيد اجاي اوجين والسيد شينشو تشينج محافظ مدنية بارو والسيد سينجي دورجي رئيس البروتوكول. وقام الأمير الوليد بلقاء جلالة الملك في قصره في مدينة بارو.

وخلال الزيارة، رحب جلالة الملك بسمو الأمير الوليد في قصره في مدينة بارو وبدوره، شكر الأمير الوليد جلالة الملك لإتاحته الفرصة للقاء بسموه. هذا وناقش الطرفان مواضيع عامة عن مملكة بوتان والمملكة العربية السعودية، كما أثنى الأمير الوليد على طبيعة مملكة بوتان الخلابة. بالإضافة، خلال زيارة الأمير الوليد لقصر جلالة الملك تم تقديم برنامج ثقافي لسموه عن ممكلة بوتان، وبعد ذلك أقيم مأدبة غداء على شرف سموه كما قام جلالة الملك والأمير الوليد بإحتساء الشاي.

وبعد ذلك قام الأمير الوليد بزيارة مدينة تريبهوفان في جمهورية نيبال حيث إلتقى بفخامة الرئيس النيبالي الدكتور رام باران ياداف والذي رحب بالأمير الوليد في بلاده ومن ثم تناول الطرفان عدة مواضيع على الصعيد الإقتصادي والإستثماري. كما إلتقى الأمير الوليد بمعالي السيدة سوجاتا كوارالا نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية. هذا وتم تقديم عرض ثقافي لسموه ومأدبة عشاء على الطريقة النيبالية.

خلال زيارة الأمير الوليد لمملكة بوتان وجمهورية نيبال رافق سموه وفد تضّمن كل من الدكتور خالد المنصور مستشار سموه الخاص والدكتورة نهلة العنبر المساعد التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة أماني القحطاني المديرة التنفيذية المساعدة في مكتب سموه الخاص والأستاذة منال الشمري مديرة إدارة البروتوكول والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هاني آغا مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هشام فليحان مساعد مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي.