الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير تشارلز والأمير الوليد يفتتحان المعلم التاريخي فندق السافوي The Savoy في لندن

الأمير تشارلز والأمير الوليد يفتتحان المعلم التاريخي فندق السافوي The Savoy في لندن

November 3, 2010

قام كل من صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة برفقة حرم سموه سمو الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، بإفتتاح فندق السافوي The Savoy في لندن يوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2010م الموافق 25 ذو القعدة 1431هـ أحد أكبر استثمارات شركة المملكة القابضة في المملكة المتحدة. وحضر المناسبة كل من الأستاذ صلاح الحجيلان المستشار القانوني لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ شادي صنبر المدير المالي في شركة المملكة القابضة والأستاذة ندى الصقير المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهله العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة أماني القحطاني المديرة التنفيذية المساعدة لقصور سمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة منال الشمري مديرة إدارة البروتوكول والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة خلود الدوسري مديرة مكتب سمو الأميرة أميره الطويل.

وخلال حفل الإفتتاح رحب الأمير الوليد وحرمه الأميرة أميره في الأمير تشارلز حين وصوله لفندق السافوي The Savoy، وبعد ذلك قام السيد كياران ماكدونالد مدير عام فندق السافوي The Savoy بإعطاء سموهما جولة ونبذة عن الفندق. كما قابل كل من الأمير تشارلز والأمير الوليد طاقم العمل لفندق السافوي The Savoy والمهندس المعماري والمصمم والحرفيين الذين عملو على المشروع الرفيع المستوى. وللاحتفاء بهذه المناسبة قدم الأمير الوليد كلمة ترحيبيه للضيوف الموقرين، ودعا الأمير تشارلز لإلقاء كلمة للحضور. وبعد ذلك قام الأمير تشارلز والأمير الوليد بكشف الغطاء عن لوح الافتتاح وسط حفل. وفي نهاية الحفل أقيم مؤتمر صحفي شارك فيه عدة ممثلين من الإعلام العالمي.

ويعتبر فندق السافوي The Savoy أحد أفخم وأعرق الفنادق في لندن والذي تم شرائه وتجديده بقيمة 800 مليون دولار. والفندق تحت إدارة شركة فيرمونت Fairmont، حيث تملك شركة المملكة القابضة حصة في فندق السافوي The Savoy قدرها 50% والشريك الآخر مجموعة لويدز المصرفية Lloyds Banking Group، ويعتبر الفندق الذي يضم 268 غرفة معلماً معروفاً منذ افتتاحه في عام 1889م.

كما أن شركة فيرمونت Fairmont تُعتبر جزءاً هاماً لا يَتَجزأ في مجموعة استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في مطلع العام الحالي صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح أما فيرمونت Fairmont أو رافلز Rafflesأو سويس هوتلز Swissotel. وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة وكولوني Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.

ولسمو الأمير العديد من الاستثمارات في المملكة المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة تشمل كناري وارفCanary Warf لندن في قطاع العقار ومجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي. بالإضافة إلى استثمارات أخرى تتضمن ثلاثة فنادق تحت إدارة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels Resorts الذي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة بنسبة 47.5% وتلك الشراكة مع الشركة التي يملكها الملياردير الأمريكي بيل جيتس وهم فورسيزونز بارك لين لندن Park Laneوفورسيزونز كاناري وارف في لندن Canary Wharf وفورسيزونز هامبشير Hampshire.

Home / Press & Media / Investor News / Prince Charles & Prince Alwaleed Inaugurate Historic Landmark, The Savoy in London

Prince Charles & Prince Alwaleed Inaugurate Historic Landmark, The Savoy in London

November 3, 2010

On Tuesday November 2nd 2010, HRH Prince Charles, The Prince of Wales and HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC) who was accompanied by his spouse HH Princess Ameerah Altaweel, Vice Chairwoman, Alwaleed Bin Talal Foundation inaugurated The Savoy hotel one of KHC’s major investments in the United Kingdom. The occasion was attended by Mr. Salah Al Hujailan, Legal Advisor to HRH the Chairman, Mr. Shadi Sanbar, CFO, Ms. Nada Al Sugair, Executive Director, Finance and Administration, Ms. Heba Fatani, Executive Manager, Corporate Communications, Dr. Nahla Alanbar, Private Executive Assistant to HRH the Chairman, Ms. Amani Algahtani, Assistant Executive Manager- HRH’s Palaces, Ms. Manal Alshammari Manager, Protocol, Mr. Fahad Alofy Executive Assistant to HRH the Chairman and Ms. Kholoud Al Dosari, Office Manager, HH Princess Ameerah.

During the Grand Inauguration Ceremony, the Prince of Wales was greeted by Prince Alwaleed and Princess Ameerah on his arrival to the Savoy, after which Mr. Kiaran Macdonald, General Manager of The Savoy, gave them a brief tour of the hotel. The two Princes were also introduced to the Savoy staff, the Architect and designer, and craftsmen who had worked on the prestigious project.

Moreover, Prince Alwaleed gave a speech to a distinguished audience to mark the occasion and invited Prince Charles to speak. The two also performed the grand inauguration by unveiling a marble plaque. The event was concluded with a press conference that included representatives from the global media, which Prince Alwaleed addressed.

The Savoy, London’s most iconic and historic luxury hotel managed by Fairmont, is 50% owned by KHC and co-owned by Llyods Banking Group with a total cost of US$800 million for the purchase and renovation. The 268 room hotel is one of London’s landmarks since its opening in 1889.

Fairmont Raffles is an integral component of KHC’s diverse hotel portfolio. Earlier this year, KHC announced an US$847 Million transaction with Qatari Diar involving Fairmont Raffles Holdings International (FRHI). Under the agreements, Voyager has acquired for a combination of cash and other consideration a 40% shareholding in FRHI. In addition, QDHP has undertaken to provide FRHI with a number of future management contracts for hotels that will be branded either Fairmont, Raffles or Swissotel. In 2006, KHC and Colony completed the acquisition of Fairmont Hotels & Resorts which was combined with the Raffles Hotels Group.

Prince Alwaleed through KHC has a number of investments in the United Kingdom including Canary Warf in the real estate sector and Citigroup in the financial sector. In addition, other investments include a 47.5% interest in the Four Seasons Hotels and Resorts co-owned by the billionaire Bill Gates, which manages 3 hotels; London at Park Lane, London at Canary Wharf and the third in Hampshire.