الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / حاكم إمارة الفجيرة يستقبل سمو الأمير الوليد في قصره ولي عهد إمارة الفجيرة يكرم الأمير الوليد

حاكم إمارة الفجيرة يستقبل سمو الأمير الوليد في قصره ولي عهد إمارة الفجيرة يكرم الأمير الوليد

November 21, 2012

المملكة القابضة افتتاح الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والإستثمار يوم الثلاثاء 20 محرم 1434هـ الموافق 20 نوفمبر 2012م تحت رعاية صاحب سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم إمارة الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة وحضر نيابة عن سمو الشيخ حمد صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة. هذا وأقيم حفل الافتتاح في فندق لي ميريديان العقة Le Méridien Al Aqah في الفجيرة‏، حيث سيستغرق الملتقى يومان. وخلال الحفل كرم سمو ولي العهد الأمير الوليد لجهوده الجبارة في المجال الاستثماري والسياحي على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الشخصيات الاقتصادية في قطاعات السياحة المختلفة.

 

وحين وصول الأمير الوليد إلى الفجيرة توجه سموه لحفل افتتاح الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار. كما حضر سمو الأمير الوليد افتتاح المعرض المصاحب للملتقى وحفل العشاء المقام على شرف الضيوف. كما قام سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي باستقبال سمو الأمير في قصره في الفجيرة بعد انتهاء فعاليات افتتاح الملتقى. هذا وقام سمو ولي العهد بتوديع الأمير الوليد في مطار الفجيرة الدولي.

 

هذا ويعتبر ملتقى السياحة والاستثمار، فعالية اقتصادية تعنى بتشجيع الاستثمار والسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعتبر واحدة من برامج وانشطة الامانة العامة لاتحاد غرف التجارة والصناعة في دول المجلس والتي دأبت على الاشراف على تنفيذها بالتعاون مع اتحادات غرف التجارة والصناعة في الدول المستضيفة. و يأتي إنعقاد الملتقى ضمن مرحلة تشهد فيها حركة السياحة الاقليمية والعالمية الى المنطقة نمواً كبيراً صاحبها أيضاً صحوة ملموسة تجاه الإستثمار السياحي وحركته خلال السنتين الماضيتين بعد فترة ركود شهدتها المنطقة والعديد من دول العالم وذلك بفعل تأثيرات الأزمة المالية العالمية.

 

كما حضر الملتقى مع سمو الأمير الوليد كل من الأستاذ صلاح الحجيلان، المستشار القانوني لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة هبه فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة حسناء التركي رئيسة إدارة السفريات والتنسيق الخارجي والاستاذ حسام السليمان المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ نايف الزهير مدير المواقع والشبكات الإلكترونية.

 

وفي أكتوبر 2012م، حضر الأمير الوليد مع الأستاذ ستيف فوربز، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير في مؤسسة “فوربز ميديا”، مؤتمر فوربز العالمي للرؤساء التنفيذيين المقام في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة وذلك بحضور حرم سموه الأميرة أميره الطويل، نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه. هذا وشارك الأمير الوليد والأستاذ ستيف فوربز في حلقة نقاش في المؤتمر بعنوان “اجتماع العقول” واجرى سمو الامير الوليد والأستاذ ستيف فوربز محادثة تمحورت حول الاقتصاد العالمي واستثمارات الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة المحلية والاقليمية والعالمية بالإضافة الى استراتيجية سمو الامير الاستثمارية والإدارية.

 

وفي مارس 2010م و2011م، حضر الأمير الوليد افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما حضر القمة كل من سمو الشيخ  سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك نيابة عن سمو ولي عهد إمارة أبوظبي ومعالي السيد محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام والسيد روبيرت موردوخ رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نيوزكورب Newscorp. كما هو معروف بأن شركة نيوزكورب Newscorp مستثمرة في شركة روتانا التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد. هذا وتملك شركة نيوزكورب Newscorp 19% من شركة روتانا.

 

هذا وتتضمن استثمارات سموه في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة مجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي، وفي قطاع الفنادق وإدارة فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي Fairmont وفيرمونت دبي وفيرمونت ذا بالم دبي Fairmont The Palm Dubai ورافلز دبي Raffles وأربعة فنادق موفينبيك Movenpick في دبي: موفينبيك بر دبي، موفينبيك الديره، موفينبيك ابن بطوطه، وموفينبيك جميرا.

 

إن شركة المملكة القابضة هي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وابتدأت أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشاريع السكنية. وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات اقتصادية رئيسية محلياً وعالمياً، ذات نمو جوهري وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والبتروكيماويات، والعقارات، والإنتاج الإعلامي ومحطات التلفزيون الفضائية، وقطاعات التقنية والإعلام وقطاع التجزئة والزراعة والصناعة والطيران.

 

ومن المعالم التي تمتلكها شركة المملكة فندق جورج الخامس في باريسGeorge V، وفندق الفيرمونت بلازا في نيويورك Fairmont Plaza، وفندق السافوي في لندن Savoy، وفندق الفيرمونت في سان فرانسيسكو Fairmont، وفندق الفورسيزنز في تورونتوFour Seasons.

 

شركات إدارة فنادق من ضمنها الأسماء العالمية المعروفة التالية: فنادق و منتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية Fairmont Raffles Hotels (والتي تشمل فيرمونت Fairmont ورافلز وسويسوتيل  Raffles and Swissotel)، وفنادق ومنتجعات موفنبيك Mövenpick Hotels & Resorts.

 

وتشمل قائمة استثمارات شركة المملكة القابضة المحلية والمدرجة في سوق الاسهم السعودي في القطاع الإعلامي عن طريق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، وشركة التصنيع TASNEEوشركات ذات ملكية خاصة والتي تشمل قطاع الطيران عن طريق الشركة الوطنية لخدمات السفر (NAS)، ومستشفى المملكة والعيادات الاستشارية ومدينة المملكة ومركز المملكة ومدارس المملكة وفندق فور سيزونز الرياض Four Season. لشركة المملكة القابضة مشروعين عقارية عملاقة الأولى مشروع جدة وسيمتد على مساحة تبلغ 5.3 مليون متر مربع وبرج بارتفاع أكثر من 1000 متر،  والآخر في شرق الرياض على  مساحة تناهز 16.7 مليون متر مربع.

 

وتشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة بما فيها، مجموعة سيتي Citigroup، ونيوز كورب NewsCorp، تويتر Twitter، وتايم ورنر Time Warner، وشركة آبل Apple، وشركة والت ديزني Walt Disney، وغيرها. بالإضافة إلى أنشطة الشركة العامة، فإن الشركة ايضاً نشطة في مجال الاستثمارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية وتنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

Home / Press & Media / Investor News / Ruler of Fujairah Receives Prince Alwaleed at his Palace

Ruler of Fujairah Receives Prince Alwaleed at his Palace

November 21, 2012

Crown Prince of Fujairah Honors Prince Alwaleed

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC) attended the inauguration of the 4th Gulf Tourism and Investment Forum on Tuesday November 20th 2012. The 2-day Summit was held at Le Méridien Al Aqah Beach Resort under the patronage of HH Sheikh Hamad Bin Mohammed Al Sharqi, Supreme Council Member and Ruler of Fujairah, UAE. HH Sheikh Mohammed Bin Hamad Bin Mohammed Al Sharqi, Crown Prince of Fujairah, UAE attended on behalf of Sheikh Hamad. During the forum the Crown Prince awarded Prince Alwaleed in recognition of HRH outstanding contribution to tourism and international, regional and local investments, in addition to honoring businessmen in various tourism sectors.

Prince Alwaleed attended the inauguration of the 4th Gulf Forum for Tourism and Investment and the inauguration of the forum exhibition, in addition to the dinner held in honor of the guests. Furthermore, HH Sheikh Hamad Bin Mohammed Al Sharqi received Prince Alwaleed in his palace. In conclusion to Prince Alwaleed’s visit to Alfujairah the Crown Prince bid him farewell at Fujairah International Airport.

The Gulf Tourism and Investment Forum is an economic event dedicated to the promotion of investment and tourism in the GCC countries, which is considered as one of the programs and activities carried out by the Secretariat General of the Federation of Gulf Cooperation Council Countries Chambers (FGCCC), in collaboration with the chambers of commerce and industry in the hosting countries. This Forum comes in a phase that is witnessing a remarkable increase in the regional and international tourism movement towards this part of the world, accompanied by a Tangible development in terms of tourism investment/movement during the past two years, following a period of recession that hit the region as well as the rest of the world, owing to the world financial crisis.

Prince Alwaleed was accompanied by a delegation that included Mr. Salah Alhujailan, Legal Advisor to HRH the Chairman, Ms. Heba Fatani, Senior Executive Manager, Corporate Communications Department, Dr. Nahla Nasser Alanbar, Private Executive Assistant to HRH the Chairman, Ms. Hassna F. Alturki, Department Head, Travel & External Affairs, Mr. Husam A. AlSuliman, Executive Assistant to HRH the Chairman and Mr. Naief Alzuhair, Website and Social Media Manager.

In October 2012, Prince Alwaleed attended the Forbes Global CEO Conference that took place in Dubai, UAE, with Mr. Steve Forbes, Chairman and Editor-in-Chief of Forbes Media. The event was also attended by HH Princess Ameerah Al-Taweel, Vice Chairwoman and Secretary General of Alwaleed Bin Talal Foundation that is chaired by Prince Alwaleed. Prince Alwaleed participated in an invigorating session titled “A Meeting of Minds: A conversation between Prince Alwaleed and Mr. Steve Forbes.” The session topics revolved around the global economy, KHC and Prince Alwaleed’s investments locally, regionally and internationally, as well as his view on investment strategy, and leadership 

In March 2010 and 2011, Prince Alwaleed attended the inauguration of the Abu Dhabi Media Summit under the patronage of HH Sheikh Mohammed Bin Zayed Al Nahyan. The event was attended by HH Sheikh Saif Bin Zayed Al Nahyan, UAE Minister of Interior on behalf of the Crown Prince of Abu Dhabi, HE Muhamed Khalaf al Mazrouei, Chairman, The Abu Dhabi Media Company, Mr. Rupert Murdoch, Chairman and CEO of News Corporation (News Corp.). It is to be noted that Newscorp is an investor in Rotana Group that is chaired by Prince Alwaleed. Moreover, Newscorp owns %19 stake in Rotana.

Prince Alwaleed’s investments in the UAE through KHC consist of Citigroup in the financial sector and in the hotel sector through Fairmont Bab Al Bahr in Abu Dhabi, Fairmont Dubai, Fairmont The Palm Dubai, one Raffles hotel in Dubai and four Movenpick hotels: Movenpick Bur Dubai, Movenpick Deira, Movenpick Dubai Ibn Battuta and Movenpick Jumeira Beach.

Founded in 1980, KHC is a publicly traded company which was listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in July 2007.  KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player in the Arabian Gulf region and internationally. KHC’s portfolio has its main interests in local and international investments that include landmark hotel properties, hotel management companies, real estate, financial services, technology, media, entertainment, retail, agriculture, petrochemicals and aviation.

Landmark hotel properties include the George V in Paris, the newly renovated Fairmont Plaza in New York City and The Savoy in London, in addition to the Fairmont in San Francisco and Four Seasons in Toronto.

Hotel Management Companies include the following world-renowned brands: Four Seasons Hotels & Resorts, Fairmont Raffles Hotels (which include Fairmont, Raffles and Swissotel) and Mövenpick Hotels & Resorts.

KHC’s local investments include publicly listed companies such as Saudi Research and Marketing Group (SRMG), TASNEE (National Industrialization Company) and privately owned entities as National Air Services (NAS), Kingdom Hospital, Consulting Clinics, Kingdom City, Kingdom Centre including the Four Seasons Hotel Riyadh, Kingdom Schools. KHC has two significant real estate developments, one in Jeddah aggregating 5.3 million sqm and over 1000m tower, and the other in east of Riyadh aggregating 16.7 million sqm.

Moreover, the Company’s international investment portfolio contains many blue-chip companies including Citigroup, News Corporation, Twitter, Time Warner, Apple Inc, Walt Disney Co., Disney Land, Paris and others.  In addition to its public company activities, KHC is also extremely active in the area of private equity in Saudi Arabia and developing markets within the Middle East, Africa and Asia.