الرئيسية / حول بنا / مجلس الادارة / شادي صديق صنبر

شادي صديق صنبر

Sanbar

عضواً مجلس إدارة شركة المملكة القابضة (غير تنفيذي) و المستشار المالي الخاص

شركة المملكة القابضة

 

“إنها الرقابة الفعالة وإدارة الأصول، ذلك هو ما يميز شركة المملكة القابضة كإحدى الشركات الاستثمارية الأكثر نجاحاً في العالم. ومهما يكن المجال الذي نختاره لتطويره، فإن نهجنا هو دائماً رصد وتحليل الأحداث عن كثب لضمان سيطرتنا المطلقة على عملياتنا وتكاليفها. من المهم أن نعرف مركزياً ما يحدث في كل استثمار في جميع الأوقات، فذلك يتيح لنا أن يكون لدينا رؤية واضحة ومحددة للغاية للوجهة الذي نتوقع أن نكون متجهين إليها كشركة بوقت كاف قبل أن نصل إليها “.

تم تعيين السيد صنبر المدير المالي في نيسان 2007. قبل ذلك الوقت كان قد شغل منصب المستشار الخاص للشركة، حيث كان يقدم التقارير إلى الأمير الوليد بن طلال، منذ عام 2005. بدأ مسيرته مع مكتب آرثر أندرسن في لوس انجليس في عام 1973 بعد حصوله على درجة الماجستير من جامعة أوكلاهوما وشهادة البكالوريوس من جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس (كاليفورنيا). في عام 1984، أصبح شريكاً وترأس آرثر أندرسن في صناعة الترفيه في جميع أنحاء العالم. في عام 1994، انتقل الى مكتب الرياض، وفي عام 1996، عين المدير الشريك لاستشارات الأعمال لمكاتب أندرسن في الشرق الأوسط. في يونيو 2002، تم دمج أندرسن في ارنست ويونغ، حيث استمر في العمل على مراجعة الشركات الكبيرة وإجراء الفحوص الخاصة، بما في ذلك التحقيقات في عمليات الشراء والخدمات الاستشارية المالية.

يتمتع السيد صنبر بخبرة تمتد لما يقرب من 40 سنة كمحاسب متمكن، وهو محاسب معتمد من الولايات المتحدة العام، وكذلك عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين، وكذلك في كل من جمعية كاليفورنيا للمحاسبين القانونيين والجمعية اللبنانية للمحاسبين القانونيين. بالإضافة إلى هذه الاعتمادات العليا، يشغل السيد صنبر أيضا عضوية مجلس الإدارة في بورصة دبي المالية (DIFX)، و يتولى منصب رئيس لجنة إدارة التدقيق والمخاطر منذ سبتمبر 2005.

لمحة شخصية

ما هي الإنجازات المحددة من حيث المشاريع والاستثمارات وعمليات الاستحواذ والدمج ، والجوائز أو أشياء أخرى جديرة بالذكر التي كنت قد شاركت فيها أو كنت مسؤولاً عنها؟

شاركت في العديد من عمليات الاستحواذ العامة الأولية، وعمليات الإنقاذ، والاندماجات في المملكة العربية السعودية.

شاركت في العديد من عمليات الاستحواذ العامة الأولية، وعمليات الإنقاذ، والاندماجات في المملكة العربية السعودية.
ما الأمور المثيرة التي تعملون عليها حاليا؟

لدي العديد من مشاريع إعادة التمويل والاستحواذ المعلقة في قطاع الأعمال التجارية الجديدة.

ماذا عن الرجل وراء رجل الأعمال؟

متزوج ولدي خمسة أطفال. أنا أعيش مع زوجتي وابنتي الصغيرتين في الرياض.

ماذا تود ان تفعل عندما لا تكون مشغولاً بالعمل؟

أنا أستمتع بالسفر وزيارة الاصدقاء في جميع أنحاء العالم ، لا سيما قضاء العطلة في ايطاليا. وأستمتع أيضاً بالسباحة والمشي وقراءة كتاب جيد، والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية.