الرئيسية / الأخبار / المصاعد “الأسرع في العالم” في برج المملكة بجده “الأعلى في العالم” الأمير الوليد: “مشروع إنشاء برج المملكة يسير حسب المخطط”

المصاعد “الأسرع في العالم” في برج المملكة بجده “الأعلى في العالم” الأمير الوليد: “مشروع إنشاء برج المملكة يسير حسب المخطط”

June 15, 2014

 

أعلنت شركة جدة الاقتصادية Jeddah Economic Company (JEC) الذي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ورئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أنه تم اختيار شركة كوني الفنلندية KONE Corporation لتقوم بتنفيذ عمليات النقل داخل برج المملكة في جدة. كما أن هذه المصاعد تستطيع اجتياز اكثر من 12.5 أمتار بالثانية الواحدة.

 

هذا وسيتضمن برج المملكة في جدة ما لا يقل عن 65 مصعدا وأن جميعها ستكون مرتبطة بنظام يتحكم في المنصة الرئيسة التي تعتمد تقنية “أولتراروب” بما يسمح للمصاعد الجديدة بأن تقطع أكثر من كلم ارتفاعا أي ضعف المسافة الممكنة حاليا.

 

وعلق الأمير الوليد بن طلال: “مشروع إنشاء برج المملكة يسير حسب المخطط”.

 

وعلّق المهندس طلال الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية: “بتعيين فريق العمل، والنقل الداخلي والأهم من ذلك هو أن جميع القرارات المهمة تمر بمسار دقيق جدا لضمان أفضل قيمة مقابل المال. جميع المشاريع المتضمنة في إطار تطوير مدينة المملكة جدة سيكون على أحدث التقنيات والمواد الصديقة للبيئة. هذا ومشاريع مدينة المملكة تهدف لتحقيق رؤية المستثمرين وإعطاء مدينة جدة مشروع استثماري وطني بمواصفات عالمية مميزة.

 

شركة KONE هي أحد الشركات العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة. حيث كرّست الشركة طاقاتها لفهم احتياجات عملائها في القرن الماضي، وتوفير اجود انواع المصاعد والسلالم الكهربائية والأبواب الأوتوماتيكية فضلا عن الحلول المبتكرة والصيانة الفريدة.

 

في 2013م، صرح السيد منيب مصطفى حمود الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية بانتهاء الأعمال الخاصة بالأساسات العميقة لأعلى برج في العالم في جدة (برج المملكة) وأعمال شركة بن لادن السعودية المقاول الرئيسي للقواعد الثلاثة. وهذا الانجاز يعتبر أساس البدء في الأعمال المقامة فوق الأرض.

 

وفي نفس العام، عيّنت شركة جدة الاقتصادية شركة إي سي هاريس ميس EC Harris Mace البريطانية لتقديم خدمات إدارة مشروع برج المملكة في جدة البرج الأعلى في العالم. وبلغت قيمت العقد الموقع 162 مليون ريال سعودي، والذي يتضمن الإشراف على جميع أعمال ونشاطات المقاولين في الأوقات المحددة وحسب الجداول الزمنية.

 

وأيضا في 2013م، زار الأمير الوليد موقع مشروع شركة جدة الاقتصادية الذي يضم أعلى برج في العالم بمدينة جدة. هذا، وتأتي زيارة سمو الأمير للموقع في إطار دعم سير العمل حسب المخطط، حيث تفقد سموه أعمال بناء الأساسات التي تقوم بها شركة سعودي باور Saudi Bauer، واطلع سموه على مخططات البناء واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل المشروع والجداول الزمنية المعدة بهذا الخصوص. إلى ذلك، أثنى سموه على العاملين في المشروع وحث الجميع بالاستمرار في العمل الدؤوب ليكتمل مشروع برج المملكة في جدة في عام 2018م.